الأحد، 20 أكتوبر 2013

مزايا العمل من المنزل

لقد مر على حوالى 6 سنوات وأنا أعمل من المنزل , ولقد إكتشفت فى هذه الفترة أن الأمر ليس متعلق فقط بالإستراتيجيات الخاصة بالربح من الإنترنت , أو كيفية إيجاد طريقة مضمونة للحصول على ارباح عالية , للأمر جوانب أخرى لم يحدثكم عنها أحد من قبل وأرى اليوم أنه قد حان الوقت أن تذكر .
سيو

1 - أنت مدير نفسك


حينما تبدأ العمل من المنزل لن يتوجب عليك تلقى إتصالات من شخص بعينه , ليس عليك أن تجبر نفسك على العمل , وبالتأكيد لن يتم طردك إذا لم تقم بالعمل , ولكنك أيضاً لن تتحصل على المال المطلوب لدفع فواتيرك على الأقل !

الكثير من الناس يعتقدون أن العمل من المنزل سهل للغاية , ولكن فى الحقيقة عليك أن تتعامل معه كأنه عمل دائم فى شركة أو مكتب , حينما بدأت العمل من المنزل , لاحظت الوقت الذى أكون فيه فى أوج نشاطى وقمت بجدولة أعمالى لاقوم بها فى هذا الوقت , معظم الأيام أعمل من الساعة التاسعة صباحاً للخامسة عصراً , ويتخلل هذا الوقت إستراحة للغداء , والصلاة , وبالطبع يتخلل هذا الوقت بعض المحادثات على الفيس بوك + سكايبى .

أحاول أن أبقى منتج وفعال لأقصى درجة فى هذه الساعات المحددة وأحاول أن أبقى بعيداً عن العمل بأكبر قدر ممكن فى باقى اليوم .


2 - منزلك هو مكتبك الأن !


قم بإعداد مكان محدد ومهيئ للعمل بهدوء , حاول أن تبتعد عن أى شئ قد يشتتك أو يعطلك عن العمل , فبالتأكيد الإستلقاء على الأريكة أمام التلفاز وأنت تضع اللاب توب على قدمك لن يجعلك تنتج شئ , إوجد لنفسك مكتب حقيقى ضع عليه الحاسوب أو اللاب توب , وإبدئ العمل الجاد ! , إذا توقفت عن العمل فى أى وقت لأنك شممت رائحة غريبة إذن فبيئة العمل ليست مهيئة بدرجة كافية , حاول بقدر الإمكان أن تعزل نفسك عن أى تشتيت .

كما قلنا حاول أن تضع نفسك فى بيئة تساعدك على العمل , قم بأداء كل المهام الواجب عليك فعلها قبل بدئ العمل , قم بترتيب غرفتك , قم بتنظيف مكتبك , قم بمساعدة والديك , قم بإطعام قطتك , أى كان حتى حين تبدأ العمل لا تتوقف لأى شئ كان غير الصلاة .

بإمكانك العمل فى الخارج فى بعض الأوقات , قم بإصطحاب اللاب توب الخاص بك والذهاب إلى أى مكان مفتوح وقم بأداء بعض المهام المجدولة ولكن لا تكثر من هذا الأمر حتى لا تتعود عليه فيتوقف عملك فى المنزل .

3 - إهتم بنفسك !


لمبتدئى العمل على الإنترنت , إحصل على راحة لبعض الأيام , أنت بنى أدم وتحتاج لبعض الراحة , مثل أى شخص أخر إذا شعرت بتعب إجلب بطانية , قم بعمل كوب من الشاى أو القهوة , إستلقى فى سريرك وشاهد التلفاز , وإستمتع بالراحة لبعض الوقت , حتى يتثنى لك أن تنتج مجددا بقوة بعد ذلك .

بمناسبة الحديث عن الراحة والإهتمام بالصحة , عليك أن تتمرن وتنشط الدورة الدموية فى جسمك , أمر سهل أن يزداد وزنك إذا كانت حياتك من السرير للمقعد أمام الكومبيوتر فقط لا غير , إعتنى بنفسك وصحتك وإذهب للجيم , أو على الأقل قم بالمشى لبعض الوقت , أنا عن نفسى أفضل أن أتمرن لبعض الوقت فى الصباح الباكر قبل البدئ فى العمل , حتى أكون نشيطاً باقى اليوم .

أحد أصعب التغيرات التى يجب أن يمر بها الشخص الذى يعمل على الإنترنت , هى أنه عليه أن يبقى بمفرده لفترات طويلة , مما قد يعزلك عن الحياة الإجتماعية وعن أصدقائك وعن أقاربك , وحتى أفراد عائلتك , حاول أن تفرغ من وقتك بعض الوقت للخروج مع أصدقائك ومحاولة الإختلاط فى أمور العائلة والأقارب , أضعف الإيمان حاول أن تشترى كاميرا وقم بالتواصل مع أصدقائك و أقاربك من خلال Skype أو أى أداه إخرى .
حاول أن تجد شخص يهتم بالعمل من المنزل , يكون قريباً منك أو تعرفه معرفة شخصية وحاولوا أن تنظموا بعض المقابلات لتتشاركوا الخبرات والنصائح , ولكى تعملوا معاً من حين لأخر حتى لا تصاب بالملل والإحباط , إذ كنت تعمل وحيداً .

4 - ليس عليك أن تعمل 24 ساعة فى اليوم


ربما قد إختلطت حياتك العملية وحياتك الشخصية بشكل كبير بعد إتخاذك قرار العمل من المنزل على الإنترنت , أى كان حاول بقدر الإمكان أن تفصل بين الإثنين , وأن تبقى ذهنك منصباً على كل منهم فى الوقت المخصص له .

الكثير من الناس يعتقدون أنهم بمجرد حصولهم على فرصة للعمل من المنزل , سيقضون اليوم بأكمله يعملون بدون توقف ولا راحة للحصول على أرباح أكثر والصعود فى محركات البحث , لا توجد طريقة أسهل من هذه لتدمير نفسك , ببساطة لن يمكنك أن تبقى فعالاً ومنتجاً بعد هذا الوقت .

عليك أن تحترم العطلات الأسبوعية و الأجازات الرسمية , قم بالإستمتاع بوقتك , إغلق الحاسوب وحاول أن تبتعد عن أى عمل قد يأخذ وقتك . لن يحدث شئ إذا قم بتأجيل العمل لوقت لاحق .

5 - سوف تعيش حياة رائعة !


إذا وصلت لنقطة معينة وهى وصولك لمرحلة الإعتماد بشكل كلى على الإنترنت والعمل من المنزل كمصدر رزق دائم بالنسبة لك , فهذا فى حد ذاته إنجاز كبير يستحق أن تفتخر به فغيرك يقضون ساعات طويلة من العمل الشاق فى المكاتب و الشركات والمصالح الحكومية , وللأسف لا يجنون نصف ما تجنيه أنت فى عدة أيام .

إذا إتيحت لك الفرصة للعمل من المنزل , إغتنمها بلا تردد , قد يكون الأمر تحدى صعب فى البداية بالنسبة لك , ولكن مع التعلم والمثابرة ومحاولة إكتساب الخبرات من خلال خوض التجارب المختلفة , فسوف تستطيع أن تدير عمل ناجح على الإنترنت , ويا له من إحساس رائع أن تكون مديراً لعملاً ناجح ويدر عليك دخلاً جيداً على الإنترنت .


إذن قد وصلنا للنهاية , هذه بعض الأشياء التى تعلمتها على مدار السنوات الماضية
أنا متأكد من أن لديكم بعض الخبرات لتشاركونا إياها من خلال التعليقات فى الأسفل
تقبلوا تحياتى : +Ahmed Ezat

14 التعليقات:

  1. ى الخدمة تقدم لكم أفضل شركة تنظيف وغسيل خزانات
    بالرياض :-
    من أهم الخدمات التى يطلبها عملائنا فى الرياض والمملكة العربية السعودية هى خدمة غسيل وتنظيف الخزانات حيث تعتبر هذه الخدمة خدمة أساسية فالجميع يبحث عن مياه نظيفة وخالية من الشوائب والصدئ والمواد الكربونية التى تتسبب تلويث المياه وقد تكون سبب لا قدر الله فى نقل الأمراض عن طريق المياه الملوثة والتى نعمل نحن على تنقيتها وتصفيتها من أى مواد قد تسبب تلوث أو تعكير لصفوها .

    ردحذف
  2. غيرها من الوجهات شركة تنظيف وجهات حجر بالرياض تخصص كل طريقة من طرق التنظيف التى تتلام مع طرق التنظيف.
    لا تكتفى شركة تنظيف واجهات حجر بالرياض باعمال التنظيف من خلال الطرق التقليدية بل تهتم بتوفير اللمسة التكنولوجية فلدينا افضل الاجهزة التى شركة تنظيف واجهات زجاج بالرياض تستطيع ان تصل الى اى مكان واصعب الاماكن والركنات شركة تنظيف منازل بالدمام والجوانب فى

    شركة تسليك مجاري بالدمام
    شركة تسليك مجاري بخميس مشيط
    شركة تشطيبات بالرياض
    شركة تنظيف بابها
    شركة تنظيف بالخرج
    شركة تنظيف بالمزحمية

    ردحذف
  3. تعمل الشركة بافضل الطرق والاساليب شركة تسليك مجاري بالرياض الحديثة علي ايدي افضل العاملين والمتخصصين في هذا المجال حيث تملك الشركة طاقم عمل مدرب علي اعلي مستوي علي ايدي امهر الخبراء شركة تنظيف مسابح بالرياض والفنيين حيث لاتتواجد هذه المواد الا داخل شركتنا فقط وهذه واحده من اهم ما يميز شركة تسليك مجاري بالرياض عن غيرها من باقي شركة تسليك مجاري بابها الشركاتالاخرى المنافسة كما يوجد لدي الشركة
    6_____________________________________

    شركة نقل اثاث بالرياض تعد شركة الشعلة من افضل شركات نقل الاثاث في الرياض فنحن نعتمد على افضل طاقم عمل مخصص للقيام باعمال التغليف لان التغليف من اهم مراحل نقل الاثاث شركة تخزين اثاث بالرياض حتى لايظهر بالاثاث اى عيب بعد ذلك من الالتواء او الكسر كما اننا نعتمد على افضل السيارات المتخصصه والمجهزه فى القيام باعمال النقل على الفور الى اى مكان شركة نقل اثاث بخميس مشيط وابها سواء فى الرياض او خارج الرياض كل ذلك فى مقابل ارخص الاسعار شركة نقل اثاث من الرياض الي عمان

    ردحذف

  4. قد يبقى بعض الأساليب التى يتعجب منها القلة فى ازالة بعض انواع البقع مثل التخلص من بقع الشوكولاتة من خلال استعمال بعض المواد مثل الحليب و الذي يعتبر من افضل الأساليب للتخلص من دون التخلص من البقع تبعنا على شركة تنظيف منازل بالخرج
    - شركة تنظيف بالقصيم

    - شركة تنظيف منازل بعنيزة

    و من هنا تاتى بعض انواع المواد التى تستخدم فى ازالة البقع مثل الملح الخشن و الصابون السائل و سائل تطهير الزجاج و غيرها من المواد التى قد تستخدم لاكثر من استعمال لازالة انواع البقع و التى قد نحتار كثيرا معها لازالتها .
    افضل شركة تنظيف منازل بالرياض

    شركة تنظيف منازل بحائل

    ردحذف

  5. تبحث عن شركة متخصصة فى خدمات التنظيف بالرياض بافضل المعدات والسوائل وثقة تمة فى العمل ودقة فى النتائج كل هذه المميزت توفرها شركة الجنرال الشركة الافضل والامثل فى الخدمات المنزلية بالرياض وبما اننا الشركة الافضل والامثل بدون منافس سوف نسعى لتوفر افضل الخدمات باقل تكلفة وبقدر كبير من الاهتمام والدقة عزيزى اينما كنت فى اى منطقة ا وحى تابع لمدينة الرياض اتصل بنا وسوف نصلك فى الحال شركة االجنرال للخدمات المنزلية
    شركه نقل عفش بالرياض بافضل سيارات النقل

    شركه تنظيف منازل بالرياض وتنظيف مجالس وكنب

    ردحذف

  6. تبحث عن شركة متخصصة فى خدمات التنظيف بالدمام بافضل المعدات والسوائل وثقة تمة فى العمل ودقة فى النتائج كل هذه المميزت توفرها شركة الجنرال الشركة الافضل والامثل فى الخدمات المنزلية ببالدمام وبما اننا الشركة الافضل والامثل بدون منافس سوف نسعى لتوفر افضل الخدمات باقل تكلفة وبقدر كبير من الاهتمام والدقة عزيزى اينما كنت فى اى منطقة ا وحى تابع لمدينة الدمام اتصل بنا وسوف نصلك فى الحال شركة االجنرال للخدمات المنزلية
    شركة نقل عفش بالدمام

    شركة تسليك مجاري بالدمام

    شركة مكافحة حشرات بالدمام

    شركه تنظيف منازل بالدمام ومجالس وكنب وشقق

    شركه مكافحه نمل ابيض بالدمام بافضل المبيدات

    شركه تنظيف مجالس وكنب بالدمام بافضل مواد التنظييف


    ردحذف

  7. تبحث عن شركة متخصصة فى خدمات التنظيف بالدمام بافضل المعدات والسوائل وثقة تمة فى العمل ودقة فى النتائج كل هذه المميزت توفرها شركة الجنرال الشركة الافضل والامثل فى الخدمات المنزلية بالدمام وبما اننا الشركة الافضل والامثل بدون منافس سوف نسعى لتوفر افضل الخدمات باقل تكلفة وبقدر كبير من الاهتمام والدقة عزيزى اينما كنت فى اى منطقة ا وحى تابع لمدينة الدمام اتصل بنا وسوف نصلك فى الحال شركة االجنرال للخدمات المنزلية
    شركه تنظيف خزانات بالدمام مع التعقيم والغسيل

    شركه تنظيف منازل بابها فى الحال

    شركه تنظيف سجاد بالدمام

    شركه تنظيف شقق بالدمام وفلل وقصور

    شركه تنظيف موكيت بالدمام وسجاد

    ردحذف

  8. تبحث عن شركة متخصصة فى خدمات التنظيف بالرياض بافضل المعدات والسوائل وثقة تمة فى العمل ودقة فى النتائج كل هذه المميزت توفرها شركة الجنرال الشركة الافضل والامثل فى الخدمات المنزلية بالرياض وبما اننا الشركة الافضل والامثل بدون منافس سوف نسعى لتوفر افضل الخدمات باقل تكلفة وبقدر كبير من الاهتمام والدقة عزيزى اينما كنت فى اى منطقة ا وحى تابع لمدينة الرياض اتصل بنا وسوف نصلك فى الحال شركة االجنرال للخدمات المنزلية
    شركه نقل عفش بالرياض بافضل سيارات النقل

    شركه تنظيف منازل بالرياض وتنظيف مجالس وكنب

    ردحذف


  9. تبحث عن شركة متخصصة فى خدمات التنظيف بالدمام بافضل المعدات والسوائل وثقة تمة فى العمل ودقة فى النتائج كل هذه المميزت توفرها شركة الجنرال الشركة الافضل والامثل فى الخدمات المنزلية بالدمام وبما اننا الشركة الافضل والامثل بدون منافس سوف نسعى لتوفر افضل الخدمات باقل تكلفة وبقدر كبير من الاهتمام والدقة عزيزى اينما كنت فى اى منطقة ا وحى تابع لمدينة الدمام اتصل بنا وسوف نصلك فى الحال شركة االجنرال للخدمات المنزلية
    شركه تنظيف خزانات بالدمام مع التعقيم والغسيل

    شركه تنظيف منازل بابها فى الحال

    شركه تنظيف سجاد بالدمام

    شركه تنظيف شقق بالدمام وفلل وقصور

    شركه تنظيف موكيت بالدمام وسجاد


    ردحذف

ترميم منازل كشف تسريبات مياة