الأحد، 20 أكتوبر 2013

تحديث Hummingbird

لم يكن الأمر متوقعاً أن تقوم بجوجل بتغيير شامل فى لوغارتماتها فى لمحة بصر بدون مؤشرات مسبقة, هذا ما تم الإعلان عنه أمس من تجاه جوجل , لقد خرج لنا تحديث الطائر الطنان أو ما يعرف بإسم Hummingbird وفيما يلى سنحاول تفسيره وتبسيطه بأكبر قدر ممكن حتى يتسنى لنا معرفة أثره علينا سواء على المدى القريب أو البعيد .
تحديث Hummingbird من جوجل


بمنتهى البساطة : هذا التحديث هدفه المُعلن هو تغيير طريقة إستجابة محركات البحث لعمليات البحث مما يؤدى لتحسين مطابقة النتائج مع عمليات البحث التى يقوم بها المستخدم بمعنى : إذا قمت بالبحث عن كورسات سيو سيظهر لك صفحة تعرض كورسات للسيو ولن يظهر لك صفحة سيو صح الرئيسية وهذا الأمر ينطبق على كل عمليات البحث بشكل أكبر وأوسع .


ما هى لوغاريتمات جوجل ؟
هو مصطلح تقنى متعلق بالطرق أو الأشياء التى تستخدمها جوجل لترتيب مئات بلايين الصفحات والمعلومات التى لديها لتعطينا ما نعتقد أنه أفضل نتيجة .

ما علاقة هذا التحديث بالبيدج رانك ؟
البيدج رانك سيستمر وهو أحد مكونات " Hummingbird " بمعنى الأن لوغاريتم الطائر الطنان سينظر للبيدج رانك من منظور أوسع وأشمل , وسوف يتم النظر فى جودة الباك لينكات ومدى علاقتها بالمحتوى فى عملية ترتيب نتائج محركات البحث .

متى سيتم العمل بهذا التحديث ؟
جوجل تعمل بهذا التحديث بالفعل منذ شهر ولكنها أعلنت أمس فقط .

ما التغيير المنتظر من تحديث Hummingbird ؟
من المنتظر أن يقوم تحديث الطائر الطنان بتقوية ما يعرف بإسم Conversational Search أو عمليات البحث التحويلية , أو بمعنى أدق عمليات البحث التى تعتمد على عدة عوامل منها الزمان والمكان , كيف يكون هذا ؟ دعنا نقم بعملية بحث " شراء أحدث لاب توب سامسونج فى مصر " فى السابق كان ممكن أن يظهر لك مدونة تعرض فى صفحتها بعض أسعار اللاب توب من سامسونج , ولكن اليوم سيظهر لك الشركة التى تبيع هذا اللاب توب فى مصر أو الموقع المختص بالشراء والبيع من مصر, أيضاً سيشمل التغيير الإستفادة من معلوماتك التى تشاركها مع جوجل , على سبيل المثال إذا قمت بالبحث عن " محل شراء الهواتف المحمولة قريب من منزلى " جوجل سيحلل كل كلمة على أنها تشير لشئ محدد , سيحلل كلمة منزلى على أنه المكان الذى تقوم بعمل بحث منه وإذا كنت تشارك معلومات مكانك مع جوجل سيقوم بمحاولة جلب نتيجة بحث مطابقة لما تريده وهو محل قريب من محل إقامتك بالفعل يبيع الهواتف المحمولة .
هل هذا التحديث يعنى أن السيو قد إنتهى ؟!
بالطبع لا , جوجل أكدت أن هذا الأمر ليس له علاقة بالسيو أو الناشرين فمن المفترض أن لا يكون قد أثر أثر بالغ على أى من الناشرين, مازالت هى نفس العوامل التى تطلبها جوجل من الناشرين , محتوى عالى الجودة ومحتوى حصرى , هذا ما يميزك عن الأخرين و أى عامل كان هاماً فى السابق سيبقى هام , ولكن فقط تحديث Hummingbird سيعيد ترتيبهم والتعامل معهم من منظور مختلف .
هل هذا التحديث سوف يقلل عدد زياراتى من جوجل ؟
هذا التحديث يعمل منذ شهر , إذا لم تكن فقدت عدد " كبير" من زياراتك فى خلال هذا الوقت إذن فلقد عبرته بسلام, وبالرغم من ذلك خبراء جوجل أعلنوا أن الأمر سيتم تعديله خطوة , خطوة أى أن هذا التحديث سيؤثر فى عمليات البحث الأكثر تعقيداً , ولن يكن له هذا التأثير السريع فى عمليات البحث المباشرة مثل كلمة " الربح من الانترنت " على سبيل المثال وهكذا بمعنى أن التغيير لن يكون كارثياً على المواقع .
ولكننى بالفعل قل عدد زياراتى بشكل كبير !
إذن فربما الأمر متعلق بتحديث Hummingbird ولكن جوجل شددت على أن الأمر ممكن أن يكون له علاقة بأى جزء أخر من لوغاريتمات جوجل التى تخضع دائماً لعمليات التحسين والتغيير .
كلمات أخيرة 
 دعونا ننتظر ونستمر فى التعامل مع محركات البحث بنفس الطريقة القديمة , قدم محتوى مميز وحصرى , إبنى باك لينكات بشكل طبيعى, إبتعد عن السبام , إحرص على التوسع على شبكات التواصل الإجتماعى , كون لك قاعدة من المتابعين المخلصين جوجل لن يقوم بمذبحة قريباً بدون شك , ربما ما أتوقعه أنا شخصياً أن يكون هذا الأمر هو تحديث يمهد لنمو سوق السيو المحلى أو ما يعرف بـ LOCAL SEO الذى سيحتله الشركات والمواقع المرخصة وصاحبة الإهتمام الجغرافى المحدد .

2 التعليقات:


  1. شركة كشف تسربات المياه بالإحساء تعمل على وضع الحلول التي تساعد على عدم وجود مشاكل عند بناء عقار
    لدينا أجهزة حديثة تقيس رطوبة الأرض أو التربة المراد البناء عليها إن كانت أرض رسوبية بها بئر مياه فهذه مشكلة تتسبب في ظهور ترسبات المياه.
    أسفل الأرض فإنه يجب سحبها قبل البناء تجنبا لحدوث مشكلة تسربات المياه اذا وجد مياهكم
    ات لمنع حدوث تسرب المياه يجب دراسة نوع الأرض والتربة التي سيتم البناء عليها.

    شركة تنظيف منازل بنجران بجازان
    تسربات المياه هي مشكلة يعاني منها العديد من الأشخاص، وهو وجود جدار أو الأرضية بها تجمع مياه،
    من أسباب تسربات المياه أن البناء أو المنزل قد تم بناؤه على أرض رسوبية.
    قبل البناء تجنبا لحدوث مشكلة تسربات المياه، اذا وجودت مياه جوفيه يجب سحبها فورا.
    عميلنا اذا وجودت تسريب في بيتك اتصل بشركة كشف تسربات في الاحساء لدينا وجود حل سريع لها ونحن نعمل على اصلاح هذا العطل.
    شركة كشف تسربات المياه بالدمام
    نعمل علي تحديد المشكله ومعرفة المكان الموجود به التسريب ويتم الكشف بأستخدام افضل الاجهزة ذات تقنية وجوده عالية
    لدينا فنيين ذو خبرة عاليه ويستطيع الفني اختيار نوع التسربات وتحديد اماكن تواجدها واختيار الطريقة المثلى لعلاجها.
    بالاتصال بنا بشركة كشف تسربات بالاحساء يصل اليك مهندسين متخصصي على الفور
    تقدم شركتنا ضمان شامل على عملية اصلاح السبب فى التسريب.
    كيف لك ان تدرك وجود تسربات مياه والانتباه لها ومنع انتشارها :
    الانتباه الى ضعف تدفق المياه .
    الانتباه الى زيادة فاتورة المياه
    شركة كشف تسربات المياه بالجبيل
    يمكنكم الاعتماد عليها نوفر لعملائنا الكرام خدمات كشف تسربات المياه كما نقدم خدمات اخري مثل :
    شركة تسليك مجارى بالدمام
    ولكي يبقي منزلك نظيفا دائما نحرص علي تقديم خدمة :

    شركة مكافحة حشرات بجازان
    شركة مكافحة حشرات بالدمام
    شركة تنظيف فلل بالاحساء
    شركة نقل عفش بالرياض

    ردحذف
  2. دائما ما كان اختيار افضل شركات التداول في البورصة السعودية من الأمور الصعبة

    ردحذف

ترميم منازل كشف تسريبات مياة